الدولار الأمريكي - USD مبيع 12625.00 شراء 12500.00
اليورو - EUR مبيع 13332.11 شراء 13200.77
الجنيه الاسترليني - GBP مبيع 15680.18 شراء 15525.71
100/الين الياباني - JPY مبيع 8166.90 شراء 8086.45
الفرنك السويسري - CHF مبيع 13818.08 شراء 13681.96
الدولار الكندي - CAD مبيع 9142.62 شراء 9052.56
الكورون الدانماركي - DKK مبيع 1795.39 شراء 1777.70
الكورون السويدي - SEK مبيع 1155.60 شراء 1144.21
الكورون النرويجي - NOK مبيع 1151.19 شراء 1139.85
الدينار الكويتي - KWD مبيع 41016.31 شراء 40612.25
الريال السعودي - SAR مبيع 3366.58 شراء 3333.42
الدينار الأردني - JOD مبيع 17831.48 شراء 17655.81
الدينار البحريني - BHD مبيع 33487.23 شراء 33157.34
الدرهم الإماراتي - AED مبيع 3438.09 شراء 3404.23
الريال القطري - QAR مبيع 3468.32 شراء 3434.15
الريال العماني - OMR مبيع 32799.91 شراء 32476.79
الجنيه المصري - EGP مبيع 261.34 شراء 258.77
الدولار الاسترالي - AUD مبيع 8097.85 شراء 8018.08
اليوان الصيني - CNY مبيع 1736.19 شراء 1719.09
الروبل الروسي - RUB مبيع 135.74 شراء 134.41
البنك الخاص السابع في الجمهورية العربية السورية.
انطلقت مسيرة بنك سورية والخليج بعد حصوله على الترخيص المصرفي لمزاولة أعماله خلال شهر حزيران من العام 2007 برأسمال قدره مليار وخمسمائة مليون ليرة سورية، مرسخاً بذلك الشراكات الإستراتيجية بين رجال الأعمال السوريين من جهة وبين الكيانات المصرفية والمالية في دولة الكويت ومملكة البحرين من جهة أخرى.
توالت عمليات زيادة رأسمال البنك خلال السنوات المنصرمة منذ تأسيسه وصولاً إلى كتلة رأسمالية مدفوع بالكامل تبلغ عشرة مليارات ليرة سورية موزعة على مائة مليون سهم.
يغطي بنك سورية والخليج حالياً بفروعه التسعة أهم المحافظات والمدن الرئيسية في الجمهورية العربية السورية، فهناك خمسة فروع منتشرة ضمن العاصمة دمشق وريفها إضافة إلى تواجد فرع للبنك في كل من محافظات طرطوس واللاذقية وحماه وحلب.
رؤيتنا
أن نكون بنكاً رائداً ومُتكاملاً، يتفرَد بحلول مالية ومصرفية مُبتكرة تلبي احتياجات وتطلعات عملائه، يسير جنباً إلى جنب مع مساهميه وعملائه وموظفيه لتنمية الاقتصاد والمجتمع السوري.
رسالتُنا
نصبو إلى خدمة كافة شرائح المجتمع، مُتخطّين الحدود وصولاً إلى المغتربين السّوريين لتنميةِ وإعمار الاقتصاد الوطني، نتطلّع لأن نكون جسر التّمويل المُفضَّل للعملاء، مُبتكرين خدمات ومنتجات مُصمَّمة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم الماليّة والمصرفيّة، نتبنّى ونستعمل الحلول المصرفيّة التّكنولوجيّة المتطوّرة، ونتعامل مع أصحابِ العلاقة بأعلى درجاتِ الرّقي والشّفافيّة.
قيمنا المشتركة
تمسُكنا بأعلى معايير النَزاهة والكفاءة المهنية، شغفُنا خدمة عملائنا من خلال تقديم منتجات و خدمات تفوق توقعاتهم. بيئة عملُنا مثاليَة مدعومة بكادر وظيفي مُؤهل ومتواضع، قدرتنا على إيجاد الحلول المصرفية لمساعدة عملائنا في تحقيق أهدافهم، تعزيزنا للإبداع والابتكار وصولاً إلى أفضل النتائج، تخطيطنا لمستقبلٍ واعد.
مجلس الإدارة
إن حماية وتعزيز حقوق المساهمين وصَون مصالح كافة الأطراف ذوي العلاقة ببنك سورية والخليج يُعتبر بمثابة الدور الجوهري لمجلس الإدارة، مُحققاً ذلك من خلال تحمل مسؤوليات الحوكمة المؤسسية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية يمتلك رئيس وأعضاء مجلس إدارة بنك سورية والخليج مهارات وخبرات علمية وعملية متنوعة مكنتهم من المساهمة إيجاباً في أداء البنك على كافة الأصعدة
Monarch
السيد فراس سلمان

رئيس مجلس الإدارة

تجاوزت خبرة السيد فراس سلمان في المجالات المصرفية والتجارية العشرون عاماً، تقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية العليا ضمن القطاع المصرفي المحلي والدولي فضلاً عن شغله لرئاسة وعضوية مجالس إدارات عدد من البنوك والشركات والهيئات التجارية. حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد وإدارة الأعمال من الجامعة الدولية الأمريكية المصرية
Monarch
السيد سامر بكداش

نائب رئيس مجلس الإدارة

خبرة مهنية وإدارية تناهز الستة والثلاثين عامًا تقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية العليا في مجالات متنوعة ضمن القطاعات الهندسية والتجارية والتأمين، ويشغل حاليًا منصب العضو المنتدب لمجلس إدارة الشركة السورية الوطنية للتأمين. حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات من جامعة دمشق.
Monarch
السيد كريم خونده

عضو مجلس إدارة

تمتد الخبرة المصرفية للسيد كريم خونده لأكثر من خمسة عشر عاماً كان أغلبها في المجالات المصرفية والتجارة الدولية وريادة الأعمال، وتقلد خلالها العديد من المناصب وشغل عضوية مجالس إدارات في قطاع الشركات التجارية، كما سبق له أن شغل عضوية مجلس إدارة الجمعية البريطانية السورية. حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة سان فرانسيسكو، ودرجة الماجستير في التنمية الحضرية المستدامة من جامعة أوكسفورد.
Monarch
الدكتورة رانيا الزرير

عضو مجلس إدارة

تمتلك الدكتورة رانيا الزرير خبرة إدارية تناهز الخمسة عشر عاماً في المجالات المتعلقة بالتعليم الجامعي وتطويره، وتقلدت خلالها العديد من المناصب، حيث شغلت منصب عمادة كلية العلوم الإدارية في جامعة الشام الخاصة، ورئيس قسم المصارف والتأمين في كلية الاقتصاد جامعة دمشق، فضلاً عن عضويتها في مجلس إدارة مركز التدريب المصرفي التابع لمصرف سورية المركزي، وتشغل حاليًا منصب نائب رئيس جامعة الشام الخاصة للشؤون الإدارية. تنوعت أبحاثها المنشورة في أهم الصحف والمجالات المحلية والإقليمية، والتي تطرقت للعديد من المسائل المتعلقة بالاستثمار والمخاطر والمعايير المحاسبية وتقييم جودة أداء المصارف والشركات، فضلاً عن الكتب الجامعية المنشورة في جامعة دمشق في مجالات المصارف والتأمين والرقابة المالية والإدارية. حاصلة على درجة الدكتوراه في الاقتصاد اختصاص محاسبة مصرفية من جامعة دمشق.
Monarch
السيد خالد الملاح

عضو مجلس إدارة

خبرة لأكثر من ثلاثين عاماً تركزت في المجالات ذات الصلة بالاستثمار والتخطيط والإنماء الاقتصادي وإدارة المشاريع والدراسات والأبحاث الاقتصادية، وتقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية العليا، كما سبق له أن شغل عضوية مجلس إدارة شركة دلما للاستثمارات السياحية بالمملكة العربية المغربية ممثلاً عن صندوق أبو ظبي للإنماء الاقتصادي العربي، فضلاً عن شغل عضوية مجلس إدارة المغرب والإمارات. حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في القاهرة.
Monarch
السيد عبد الإله الملوحي

عضو مجلس إدارة

خبرة امتدت لأكثر من عشرين عاماً كان أغلبها في المجالات المتعلقة بالمصارف والإنشاءات العقارية والإدارة المالية وتدقيق الحسابات لدى كبريات الشركات المحلية والإقليمية، وتقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية العليا فضلاً عن شغل مناصب استشارية لبعض الشركات. تخللت مسيرته المهنية شغل عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات المحلية بمختلف القطاعات الاقتصادية. حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة والاقتصاد اختصاص محاسبة من جامعة دمشق، كما حصل على شهادة المحاسب القانوني الأمريكي (CPA) وترخيص مزاولة المهنة من ولاية نيو هامبشاير الأمريكية، وكذلك شهادة المحاسب الإسلامي المعتمد (CIPA) من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الأيوفي) في البحرين، وكذلك شهادة محاسب قانوني سوري.
Monarch
السيد إياد الخطيب

عضو مجلس إدارة

تمتد خبرة السيد إياد الخطيب لأكثر من عشرين عاماً في المجالات الاقتصادية والتجارية وأنشطة الاستيراد والتصدير والاستشارات الفنية للمشاريع ومراقبة الجودة، وتقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية العليا. حاصل على إجازة في الاقتصاد اختصاص محاسبة من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
Monarch
السيد حكم عبد الله

عضو مجلس إدارة

خبرة مهنية تجاوزت العشرين عاماً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستشارات المالية والمحاسبية للمشاريع والشركات، وتقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية العليا. حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة والاقتصاد اختصاص محاسبة من جامعة حلب في الجمهورية العربية السورية، وكذلك شهادة محاسب قانوني سوري، إضافة إلى حصوله على درجة الدبلوم من أكاديميات دولية في مجالي دمج التكنولوجيا في التعليم وضمان التفاوض والتحكيم والبروتوكولات والتواصل وفقاً لمعايير ISO الدولية.
Monarch
السيد محمد كيلاني

عضو مجلس إدارة

خبرة مهنية تناهز الخمسة عشر عاماً في المجالات المالية والاقتصادية والتجارية والأنشطة اللوجستية، تقلد خلالها العديد من المناصب الإدارية، وشغل عضوية مجالس إدارة عدد من كبرى الشركات التجارية المحلية، فضلاً عن مشاركته في العديد من المؤتمرات وورشات العمل المالية والمصرفية المحلية منها والدولية. حاصل على إجازة في الاقتصاد اختصاص محاسبة من جامعة تشرين في محافظة اللاذقية.
Monarch
السيد إياد الكفري

أمين سر مجلس الإدارة

يتمتّعُ السّيد إياد الكفري بخبرةٍ عمليّة تجاوزت الثّلاثة والعشرين عاماً، يتخلّلها أربعة عشر عاماً من العمل ضمن القطّاع المصرفي العام، مستهلّاً مسيرتَه المهنيّة منذ عام 1999، ليشغلَ خلالها العديد من المناصب التّنفيذيّة والإداريّة العليا وباختصاصاتٍ متنوّعة تركّزت معظمها في الشّؤون القانونيّة، التّخطيط، التّطوير الاستراتيجي وتمويل المشاريع الصّغيرة والمتوسّطة. شاركَ السّيد الكفري في عضويّة العديد من اللّجان المعنيّة بكافّة النّواحي المتعلّقة بأنشطة وأعمال المصارف، ممثّلاً عن القطّاع المصرفي العام والخاص، كما ساهمَ في صياغة العديد من التّعليمات والمراسيم التّشريعية ذات الصّلة. حاصل على إجازةٍ في الحقوق من جامعة دمشق عام 2003
الإدارة العليا و التنفيذية
Monarch
حسين شرف

الرئيس التنفيذي

انضم السيد حسين شرف إلى أسرة بنك سورية والخليج في العام 2020، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك منذ تشرين الثاني من العام 2023 بعدما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي منذ آذار من العام 2021. تجاوزت الخبرة المصرفية للسيد شرف الستة عشر عاماً كان معظمها في قطاع الصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى مهاراته في التحليل المالي والائتماني وتقييم المخاطر وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع والخطط الإستراتيجية وإعادة الهيكلة. استهل السيد شرف مسيرته المهنية في بنك سورية الدولي الإسلامي منذ أيلول عام 2007، عمل خلالها في العديد من الإدارات وخاصة إدارة العمليات المركزية بشقيها المالي والتجاري، كما لعب دوراً جوهرياً في هيكلة وتطوير إدارة المؤسسات المالية من خلال ما يتمتع به من خبرات واسعة في مجال التحليل الائتماني للبنوك المراسلة وتقييم مخاطر البلدان وتحديد جدوى التعامل معها وفقاً لأحدث المنهجيات و المعايير الدولية. كما عمل على متابعة إجراءات الدعوى القضائية مع المحامي في أوروبا، حيث أثمرت الجهود المبذولة عن رفع العقوبات الأوروبية التي كانت مفروضة على بنك سورية الدولي الإسلامي من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي مما أكسبه الخبرة العلمية والعملية على صعيد القوانين الدولية ذات الصلة، إضافة إلى مساهمته في متابعة الإجراءات القانونية مع محامي البنك في الولايات المتحدة الأمريكية لرفع العقوبات المفروضة على البنك آنف الذكر من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. شارك السيد شرف بشكل فعال في إعادة هيكلة وتطوير إجراءات عمل بعض إدارات بنك سورية الدولي الإسلامي سواء الرقابية أو التشغيلية، فضلاً عن إعداد السياسات والخطط الإستراتيجية لتطوير أعمال البنك وفقاً لأفضل الممارسات المصرفية عالمياً. تولى السيد شرف مهام إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لتأسيس مصرفين محليين بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في إعداد معظم سياسات المصرفين وإجراءات العمل الخاصة بهما. كما يعتبر أحد الأعضاء الرئيسيين ضمن فريق العمل لرفع العقوبات المفروضة من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي على مجموعة من رجال الأعمال والشركات الكبرى. يحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية الاقتصاد جامعة دمشق، وحاصل على درجة الماجستير في العلوم المصرفية من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية في دمشق.
Monarch
محمد شادي العدو

نائب الرئيس التنفيذي

يملك خبرة مصرفية تجاوزت التسعة عشر عاماً في عمل الفروع والتجزئة، بدء مسيرته المهنية في شركة MTN للاتصالات في العام 2003، ثم انتقل للعمل لدى البنك العربي سورية في عام 2006، التحق بأسرة بنك سورية والخليج عام 2009 متدرجاً في المستويات الإدارية ليشغل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي، حيث يشرف على أعمال التجزئة والفروع والخدمات الالكترونية. قام بالعديد من الدورات التدريبية في مجال مهارات القيادة و التدريب و الاستراتيجيات الإدارية و الإدارة التنفيذية و التحليل المالي، يحمل شهادة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات من الجامعة الافتراضية السورية إضافةً إلى شهادة الماجستير في إدارة الاعمال اختصاص إدارة العمليات من المعهد العالي لإدارة الأعمال (HIBA).
Monarch
نديم حسواني

نائب الرئيس التنفيذي

تجاوزت الخبرة المصرفية للسيد نديم حسواني سبعة عشر عاماً، استهلها بالعمل في دائرة تنفيذ ورقابة الائتمان لدى البنك العربي سورية منذ تأسيسه عام 2005 وكان ضمن مجموعة الموظفين المنتدبين لدورة الكوادر القيادية التي امتدت لستة أشهر لدى المؤسسة الأم في الأردن، لينتقل بعدها للعمل لدى بنك قطر الوطني سورية لتسع سنوات تدرج خلالها في العديد من المناصب ضمن دائرة المخاطر والتي كان آخرها مدير لمخاطر السوق. التحق السيد نديم حسواني بأسرة بنك سورية والخليج منذ أيلول من العام 2020، ليكون مسؤول عن مهام إدارة الائتمان المصرفي بمنصب مدير تنفيذي. شارك السيد حسواني في تنفيذ إجراءات تأسيس مصرف محلي وذلك قبل التحاقه ببنك سورية والخليج، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في إعداد معظم سياسات المصرف وإجراءات العمل الخاصة به، كما يعتبر أحد الأعضاء الرئيسيين ضمن فريق العمل لرفع العقوبات المفروضة من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي على مجموعة من رجال الأعمال والشركات الكبرى. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية الاقتصاد في جامعة دمشق إضافةً إلى شهادة الماجستير في الإدارة المالية من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية– دمشق.
Monarch
عبد الله ادلبي

مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات المركزية

يمتلك السيد عبد الله ادلبي خبرة مهنية في القطاع المصرفي المحلي تجاوزت الأربعة عشر عاماً، شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية والتي تركزت بمعظمها في الشؤون الرقابية وبيئة الضبط الداخلي والحوكمة المؤسسية. بدأ مسيرته المهنية عام 2008 في بنك عودة سورية، ثم انتقل في العام 2009 للعمل لدى البنك العربي سورية لمدة تقارب الـ 9 سنوات، تدرج خلالها في المناصب الوظيفية والتي كان آخرها منصب نائب مدير إدارة الرقابة على عمليات الفروع. تولى مهامه كأمين سر لمجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه في بنك سورية والخليج منذ أواخر العام 2017 وشغل لاحقاً منصب مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون مجلس الإدارة والمساهمين، حيث لعب دوراً رئيسياً في تعزيز الحوكمة المؤسسية في البنك من خلال إدارة وتطوير التزام البنك بممارسات الحوكمة السليمة، وتنظيم أعمال المجلس ولجانه، والتأكد من قيام الأعضاء بأداء مهامهم ومسؤولياتهم بشكل فعال، وتحسين بيئة التواصل بين المجلس واللجان والإدارات التنفيذية، ومتابعة التوجيهات والقرارات المتخذة، ومدى التزام المعنيين بالمعالجة المطلوبة للعمل بموجبها، وتسريع وتيرة العمل، والمحافظة على الدقة فيما يخص الأمور التنظيمية وبما يتماشى مع أفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة، وضمان الحفاظ على العلاقات الإيجابية مع المساهمين. يشغل السيد عبد الله ادلبي منذ بداية شهر آب 2022 منصب مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات المركزية في بنك سورية والخليج. خضع السيد ادلبي للعديد من الدورات التدريبية المحلية والإقليمية في مجالات إدارة المخاطر والتدقيق الداخلي والامتثال والاستراتيجيات الجديدة للحوكمة المؤسساتية والتحليل المالي وخدمات التجارة الخارجية ومهارات القيادة الإدارية. حاصل على درجة البكالوريوس في التأمين والمصارف من كلية الاقتصاد جامعة دمشق.
Monarch
يوسف مراد

رئيس إدارة الالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

يشغل السيد يوسف مراد منصب رئيس إدارة الالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في بنك سورية والخليج، بخبرة عملية في القطاع المصرفي تجاوزت الخمسة عشر عاماً، كان له دور جوهري في تأسيس إدارة الالتزام في البنك منذ العام 2011 ،التحق ببنك سورية والخليج منذ العام 2008 وشغل خلالها العديد من المناصب ضمن الفروع وإدارة التدقيق الداخلي. حاصل على إجازة جامعية في الأعمال والإدارة- تخصص تمويل وبنوك من جامعة القلمون الخاصة إضافةً إلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال/اختصاص إدارة مالية من المعهد العالي لإدارة الأعمال (HIBA).
Monarch
يارة شاهين

المدير التنفيذي لإدارة الشؤون المالية

تعتبر الآنسة يارة شاهين من الكوادر التي شاركت في تأسيس بنك سورية والخليج منذ التحاقها به عام 2007، تشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لإدارة الشؤون المالية بخبرة مصرفية تجاوزت ال الخمسة عشر عاماً كان معظمها ضمن القطاع المالي في البنك. حاصلة على شهادة جامعية في المحاسبة من كلية الاقتصاد في جامعة دمشق، ، إضافة إلى شهادة الماجستير في الإدارة المالية من المعهد العالي لإدارة الأعمال (HIBA).
Monarch
ربا عبد المجيد

المدير التنفيذي لإدارة التدقيق الداخلي

تشغل السيدة ربا عبد المجيد منصب المدير التنفيذي لإدارة التدقيق الداخلي في بنك سورية والخليج، بخبرة عملية في القطاع المصرفي تجاوزت الستة عشر عاماً تم من خلالها اكتساب الخبرات المصرفية المتنوعة من خلال العمل المحاسبي والعمل في الفروع ضمن قطاع الصيرفة التقليدية والإسلامية، التحقت ببنك سورية والخليج منذ العام 2014 وشغلت خلالها العديد من المناصب الإدارية والتي تركزت بمعظمها في الشؤون الرقابية بالبنك، تحمل إجازة في الاقتصاد قسم المصارف والتأمين من جامعة دمشق، وحاصلة على شهادة الماجستير في التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال من الجامعة الافتراضية السورية، إضافةً إلى شهادة المحاسب القانوني من وزارة المالية.
Monarch
لؤي عثمان

المدير التنفيذي لإدارة المخاطر

التحق السيد لؤي عثمان ببنك سورية والخليج في شهر أيار من العام 2021 شاغلاً منصب مدير إدارة المخاطر، وبخبرة مالية ومصرفية تجاوزت الثلاثة عشر عاماً، تخللها العمل لمدة خمسة سنوات لدى المصرف الدولي للتجارة والتمويل بعدة مناصب كان أخرها معاون مدير إدارة الالتزام، ومن ثمّ شغل منصب مدير إدارة التدقيق الداخلي لدى مصرف الوطنية للتمويل الأصغر لمدة تتجاوز العام، وحالياً يشغل منصب المدير التنفيذي لإدارة المخاطر من نيسان 2022 حاصل على إجازة في الاقتصاد اختصاص محاسبة صادرة عن جامعة دمشق.
Monarch
محمد سامر المغربي

المدير التنفيذي لإدارة الرقابة المالية

التحق السيد محمد سامر المغربي ببنك سورية والخليج عام 2021، شاغلاً منصب المدير التنفيذي لإدارة الرقابة المالية، بخبرة تجاوزت الإحدى والعشرين عاماً في الاختصاصات المالية تخللها ثمانية عشر عاماً من العمل ضمن الإدارة المالية لشركة MTN سورية. حاصل على درجة دبلوم الدراسات العليا في محاسبة المنشآت المالية من جامعة دمشق - كلية الاقتصاد إضافةً إلى شهادة الماجستير في الإدارة المالية من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.
Monarch
مهجت بيرقدار

مدير إدارة الخدمات التجارية

تمتلك السيدة مهجت بيرقدار خبرة مهنية في القطاع المصرفي المحلي تجاوزت الخمسة عشر عاماً، شغلت خلالها العديد من المناصب ضمن الإدارات والأقسام التابعة لإدارة العمليات المركزية وخاصة الخدمات التجارية. بدأت مسيرتها المصرفية في بنك سورية الدولي الإسلامي منذ تأسيسه عام 2007 تدرجت خلالها في المناصب الوظيفية ضمن إدارة العمليات المركزية والتي كان آخرها منصب مدير قسم الكفالات. ساهمت جنباً إلى جنب مع فريق العمل في إعداد سياسات وإجراءات إدارة العمليات المركزية لأحد المصارف المحلية قيد التأسيس. التحقت ببنك سورية والخليج عام 2020، حيث لعبت دوراً رئيسياً في إعادة هيكلة إدارة الخدمات التجارية وتأهيل العديد من الموظفين حديثي التخرج، كما خضعت السيدة بيرقدار للعديد من الدورات التدريبية المحلية والدولية في مختلف مجالات خدمات التجارة الخارجية (الاعتمادات المستندية -البوالص -الكفالات). حاصلة على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كلية الاقتصاد – جامعة دمشق.
Monarch
أسعد الطاير

المدير التنفيذي لإدارة الخزينة والاستثمار والمؤسسات المالية

يشغل السيد أسعد الطاير منصب المدير التنفيذي لإدارة الخزينة والاستثمار والمؤسسات المالية في بنك سورية والخليج، بخبرة مصرفية امتدت لإحدى عشر سنة تخللها العمل في مجالات الخزينة والاستثمار ومتابعة وتحليل أسواق المال والاستثمارات قصيرة وطويلة الأجل ودراسة أسعار الصرف المحلية والعالمية، وكذلك إعداد ومتابعة الخطط واستراتيجيات التسعير وإدارة السيولة الطارئة. بدأ السيد أسعد مسيرته المصرفية في بنك سورية والخليج منذ حزيران عام 2011 ،متدرجاً بعدة مناصب لينتقل في أيلول من عام 2018 للعمل كرئيس وحدة القطع الأجنبي في بنك قطر الوطني سورية، ليعاود الالتحاق بأسرة بنك سورية و الخليج في كانون الأول من العام 2020. حاصل على إجازة جامعية في الهندسة اختصاص تقانة المعلومات من جامعة القلمون الخاصة، بالإضافة إلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال اختصاص إدارة مالية من المعهد العالي لإدارة الأعمال (HIBA).
Monarch
فادي سركيس

مدير إدارة التجزئة

التحق السّيد فادي سركيس بأسرةِ بنك سورية والخليج منذ شهر شباط من العام 2009، بخبرة مهنية تفوق 15 عاماً تخللها خبرة مصرفيّة تجاوزَت الثّلاثة عشر عاماً، تدرّج خلالَها في عدة مناصِب وظيفيّة كان آخرها مديراً لعلاقات الشّركات وذلك قبل توليه منصب مدير إدارة التّجزئة. حاصل على إجازة في إدارة الأعمال اختصاص تمويل ومصارف من جامعة القلمون الخاصة لعام 2007.
Monarch
مدين جهجاه بحصاص

مدير إدارة تقانة المعلومات

انضم السيد مدين جهجاه بحصاص إلى أسرة بنك سورية والخليج منذ عام 2019، بخبرة تجاوزت العشرين عاماً في مجال الاتصالات والمعلوماتية، أهلته لشغل منصب مدير إدارة تقانة المعلومات شارك السيد مدين في التنفيذ والإشراف على عدد من المشاريع الحيوية، مثل مشروع الشبكة الفقارية الضوئية مع شركة إيريكسون السويدية، ومشروع دعم قطاع الاتصالات في سورية TSSP مع شركة ديتيكون الألمانية، ومشروع رعاية الزبائن والفوترة CCBS مع شركة ألكاتيل الفرنسية، كما شغل عدة مواقع فنية في الشركة السورية للاتصالات وعمل مع العديد من الشركات المحلية والعالمية لإنجاز جملة من المشاريع التقنية الهامة، وحضر العديد من الدورات الاختصاصية في مراكز تدريب عالمية في كل من فرنسا وإيطاليا والهند ومصر والأردن. حاصل على درجة بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات وشهادة الماجستير في إدارة التقانة من الجامعة الافتراضية السورية.
Monarch
راني العطار

مدير إدارة الخدمات المالية

يشغل السيد راني العطار منصب مدير إدارة الخدمات المالية في بنك سورية والخليج، بخبرة تجاوزت الثلاثة عشر عاماً تخللها العمل لدى عدد من الشركات الخارجية في مجال المحاسبة المالية، استهل مسيرته المصرفية عام 2009 بالعمل في بنك سورية الدولي الإسلامي متدرجًا في المناصب الإدارية والتي كان آخرها تولي مهام الإشراف على دائرة الخدمات المالية، إلى أن التحق بأسرة بنك سورية والخليج أواخر عام 2020. حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية من كلية الاقتصاد في جامعة اليرموك - الأردن.
Monarch
منار خليل

مدير إدارة تمويل الشركات

التحقت السيدة منار خليل بأسرة بنك سورية والخليج عام 2007، مستهلة مسيرتها المهنية كموظفة في قسم تنفيذ التسهيلات الائتمانية التابع لإدارة العمليات المركزية، لتعمل بعدها في إدارة تسهيلات قطاع الشركات، مما أكسبها المزيد من المهارات العملية في مجال التحليل المالي ودراسة الجدارة الائتمانية للعميل. تشغل السيدة منار خليل حالياً منصب مدير إدارة تمويل الشركات في بنك سورية والخليج بخبرة مصرفية تجاوزت الخمسة عشر عاماً تركزت في قطاع تمويل الشركات. حاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم المصارف والتأمين من كلية الاقتصاد في جامعة دمشق، كما تحمل درجة الماجستير اختصاص مصارف من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.
Monarch
إياد عازار

مدير إدارة الشؤون القانونية

استهل الأستاذ إياد عازار مسيرته المهنية في شركة سيريتيل موبايل تيليكوم لمدة ستة أعوام، ليلتحق بعدها بأسرة بنك سورية والخليج منذ حزيران من العام 2010 بخبرة قانونية مصرفية امتدت أحد عشر عاماً، شارك خلالها في العديد من الدورات التخصصية المرتبطة بالتحكيم وتنظيم العقود المصرفية والتجارية إضافة إلى دورة تدريبية في الأحكام القانونية الناظمة للعمل المصرفي والمالي وفق احكام قانون الشركات الصادر بموجب المرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011. يشغل السيد إياد حالياً منصب مدير إدارة الشؤون القانونية في بنك سورية والخليج حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة البعث، وكذلك إجازة في المحاماة صادرة عن فرع نقابة المحاميين في ريف دمشق.
Monarch
سلام سلوم

مدير إدارة مراقبة الائتمان

تشغل السيدة سلام سلوم منصب مدير إدارة مراقبة الائتمان في بنك سورية والخليج، بخبرة عملية في القطاع المصرفي تجاوزت الأربعة عشر عاماً حيث باشرت العمل لدى البنك في نهاية عام 2009 ، خضعت خلالها للعديد من الدورات التدريبية التخصصية اكتسبت منها الخبرات المصرفية المتنوعة في العمل في الفروع وإدارة المخاطر وكل ما يتعلق بإدارة الائتمان من إدارة وتنفيذ ومراجعة. تحمل إجازة في إدارة الأعمال- قسم تمويل واستثمار من جامعة تشرين.
Monarch
ثراء عزو

مدير إدارة متابعة ومعالجة الديون المتعثرة

تشغل السيدة ثراء عزو منصب مدير إدارة متابعة ومعالجة الديون المتعثرة في بنك سورية والخليج، بخبرة عملية في القطاع المصرفي حوالي الأربعة عشر عاماً، مستهلّة مسيرتها المصرفية في المصرف الدولي للتجارة والتمويل بداية عام 2010 شغلت من خلالها العديد من المناصب الوظيفية في مجال مراقبة الائتمان ومتابعة ومعالجة الديون المتعثرة و الاستشارات القانونية حيث عملت كنائب مدير للإدارة القانونية لمدة خمس سنوات تخللها معالجة العديد من الملفات المتعثرة ، خضعت للعديد من الدورات التدريبية المحلية والدولية في إجراءات معالجة الديون المتعثرة و مهارات القيادة الإدارية , مما أغنى مسيرتها المصرفية، والتحقت ببنك سورية والخليج في العام 2021. حاصلة على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق و إجازة في المحاماة صادرة عن فرع نقابة المحامين في ريف دمشق
الجوائز والانجازات

بنك سورية والخليج يفوز بجائزة "المصرفي" (The Banker Awards 2009)

على الرّغم من التّداعيات السّلبية للانكماش الاقتصادي عالميّاً خلال عام 2009، عاد التّفاؤل مجدّداً في عالم البنوك والمصارف، وتمكّن بنك سورية والخليج من الارتقاءِ باسمه كأفضلِ مؤسّسةٍ مصرفيّة في سورية وأحد أهمّ البنوك التي تميّزت إنجازاتها بالابتكارِ والإبداعِ والمرونة، حيث قُدّمت الجائزة للأعمال المصرفيّة التّجاريّة للفائزين في 144 دولة إلى جانبِ ست جوائز إقليميّة بناءً على أدائهم خلال العام 2008.

بيئة عمل مثالية
يتبنى مجلس إدارة بنك سورية والخليج وإدارته العليا جملة من الآليات والمرتكزات لتدعيم بيئة العمل والمحافظة عليها ضمن مظلة السلوك المهني وأخلاقيات العمل المصرفي المبنية على الممارسات الفضلى واحترام الطرف الآخر وأداء المهام كفريق عمل واحد.
ميثاق قواعد السلوك المهني وأخلاقيات العمل